تعلم التجارة الإلكترونية للمبتدئين - نصائح تسمعها لامل مرة في التجارة الإلكترونية

 نصائح في التجارة الالكترونية و التسويق الالكتروني

السلام عليكم ورحمه الله.

في هذا المقال سوف نتحدث عن اكبر خطأ في يرتكب في التجارة الالكترونية عموما والتسويق الالكتروني على الخصوص . بحيث الكثير من الممارسين للتجارة الالكترونية يعانون كثيرا قبل ايجاد المنتوج الرابح . ونجد مثلا هناك من يجرب 10 منتجات او عشرين منتج أو أكثر قبل ان يجد المنتج الرابح.

وبالتالي تضيع الكثير من الاموال $ .ويقول ان هناك سر أو هناك كذب وخداع ... لهذا سنحاول إزالة  الغبار والضبابية و سنقدم لك اخي الكريم  هذا السر وسنقدم لك أكبر خطأ تقع فيه في التجارة الالكترونية. اذن على بركة الله.

 

E-commerce advice

1-  التعلم والصبر مفتاح تعلم التجارة الالكترونية: 


من الضروري في أي مجال كان . وكذلك التجارة الالكترونية. أن تكون هناك  دراسة وتعلم و قراءة عن المجال اكثر . ان كان هناك  من يريد يريد النجاح في تجارته . هذا من جهة. 

ولا يجب تعجيل الربح ، بل يجب التعلم والصبر ، لان عدم تحقيق ارقام  $ دليل على ان هناك خطأ . وبطبيعة الحال هذا الخطأ يجب اكتشافه والتعلم منه ومن ثم تجاوزه.

القاعدة هنا التي يجب ان نأخدها هي التعلم والاستفادة من الأخطاء. واعتبار الخسارة تجربة . فالذي لا يريد الخسارة ويريد فقط الربح أنصحه بالبحث عن مجال غير التجارة 


2- الفرق الكبير بين التسويق العاطفي والتسويق بالعاطفة :


التسويق العاطفي 

ببساطة في التسويق العاطفي هو سبب نجاح  كبريات الشركات  ،  بحيث أن المسوق يستهدف عاطفة وتحريك مشاعر  الزبون او العميل من خلال استعمال لغة وثقافة العميل واللون  للثأتير فيه كأن يشعر بالسعادة او الحزن أو الخوف ، والهدف يكون هو احدات ردة فعل للعميل أو الزبون عبر شرائه للمنتج او الخدمة و  ان يشعر  الزبون بشرائه للمنتج بالثقة بالنفس والاناقة والذكاء والجمال.

والأمر هنا ليس بالبساطة فهو يتطلب دراسة وتجربة مع الإشارة إلى أن تطوير التسويق بصفة عامة والالكتروني الالكتروني بصفة خاصة استفاد كثيرا من علم النفس وعلم الاجتماع . لذلك يجب على المسوق المحترف ان يواصل قراءة الكتب في مجال التسويق لان فيديوهات اليوتيوب غير كافية بتاتا.


السويق بالعاطفة:

إن التسويق بالعاطفة هو السبب الرئيسي الذي دفعنا لكتابة هذا المقال لما رأيناه من معانات للكثير من الشباب في التجارة الالكترونية ، اذن السؤال اين الخطأ في التسويق بالعاطفة وما هو التسويق بالعاطفة.


فالتسويق بالعاطفة هو ان المسوق يستعمل الذاتية ويسوق لما يحب فقط ولا يسوق لما لا يحب. ولا يهتم لرغبات ومتطلبات السوق والزبون والموسم والعصر واخثلاف الثقافة واللغة والدين .....متناسيا ان هناك اختلاف في الرغبات والمتطلبات بين البشر جميعا.


والخطأ في التسويق بالعاطفة هو أن المسوق يستهدف فئة قليلة ، فئة في مثل عقليته فقط، فئة قد تشتري وقد لا تشتري، لان التسويق ليس ما يريده المسوق وانما ما يريده السوق والزبون ، وهناك العديد من الشركات الكبيرة و  الناجحة  وفي مختلف المجالات تعتمد على استطلاعات الرأي لمعرفة ما يريد الزبون وعقلية الزبون .

لهذا صديقي المسوق نقول لك التسويق علم وتجربة عليك بدراسته من خلال الملاحظة والسمع والقراءة .


كذلك من الأخطاء في التسويق هو أن المسوق يسحب في المنتجات عشوائيا ويقوم بفتح حملات إعلانية لها  ، ويبقى السؤال ما هو احتمال الحصول على المنتج الرابح بالنسبة لهذا المسوق ؟  وهذا طبعا اضاعة المال والجهد والوقت ، وننصح من له مثل هذا التفكير مراجعة مقال لنا تحث عنوان أسس النجاح في التجارة الالكترونية.


في الاخير نتمنى لك أخي مسيرة موفقة في التسويق وفي عملك الحر  وإذا كانت هناك ملاحظة او تفاعل او إضافة مرحبا بتعلقك في الاسفل لنستفد جميعاً.

Next Post Previous Post
لا تعليق
أضف تعليق
comment url